
تسويق
ما هي خدمة تحسين محركات البحث وأهميتها تعرف على الاجابة الكاملة ؟
خدمة تحسين محركات البحث التي تعتبر جسر العبور الآمن لأي موقع إلكتروني يطمح بتعزيز وجوده في هذا العالم الرقمي. فقد باتت هذه الخدمة الحل الأمثل للحصول على تصنيف أعلى في محركات البحث استنادًا إلى شركات متخصصة تعتمد على تقنيات واستراتيجيات مدروسة تساعد على تهيئة موقعك الخاص ووصوله لمرحلة الصدارة.
فإن كنتم من الراغبين بزيادة حركة المرور لموقعكم الإلكتروني في سبيل تطوير ونمو أعمالكم فليس عليكم سوى متابعة مقالنا الذي سيعرض لكم أهمية هذه الخدمة. وما هي الاستراتيجيات المستخدمة لتحسين محركات البحث وصولًا إلى تكلفة هذه الخدمة وكيف استطاعت شركة أوزون أن تكون أفضل شركة تقدم خدمة تحسين محركات البحث باحترافية عالية، فلنتابع معًا.
كيفية ادارة متجر الكتروني وما هي أهمية إدارة المتاجر اليكم التفاصيل؟
ما هي خدمة تحسين محركات البحث ؟
إن خدمة تحسين محركات البحث هي عملية تحسين للجوانب الخارجية والداخلية الخاصة بموقع ويب أو صفحة لتحسين ظهوره العضوي في محركات البحث. ويتم فيها تحسين محتوى موقع الويب ليكون أكثر ملاءمة لمحركات البحث ثم يبدأ الترويج للموقع لزيادة أهميته على الويب.
وتعرّف أيضًا بأنها عملية الحصول على حركة المرور من نتائج البحث المجانية أو التحريرية أو العضوية أو الطبيعية في محركات البحث. ويتم فيها السعي وراء الظهور في صفحات جوجل الأولى بالاعتماد على كلمات مفتاحية لزيادة عدد زوار الموقع الإلكتروني.
والجدير بالذكر أن تحسين محرك البحث يعد جزءًا أساسيًا من التسويق عبر الإنترنت لأن البحث هو الطريقة الأساسية التي ينتقل بها المستخدمون عبر الويب. وهذه العملية لا تتم بشكل عشوائي إنما وفق خوارزميات وقواعد معينة تستوجب الالتزام للحصول على أفضل النتائج.
ما أهمية خدمة تحسين محركات البحث ؟
تتجلى أهمية خدمة تحسين محركات البحث في مجموعة من النقاط المهمة والتي نذكرها لكم فيما يلي:
-
زيادة الرؤية والتصنيفات
تساعد خدمة تحسين محركات البحث في تحسين مرتبة الظهور في نتائج البحث وبالتالي زيادة ظهور موقع الويب بشكل أكبر وهذا سيزيد من احتمالية اكتشاف الموقع من قبل العملاء المحتملين كونه يتم إجراء مليارات عمليات البحث بشكل يومي على محركات البحث.
-
الثقة والمصداقية
إن هذه الخدمة ترفع مواقع الويب وتجعلها في نتائج البحث الأولى والمعروف بأنه يُنظر لمواقع الويب التي تحتل المراتب الأعلى بأنها المواقع الأفضل والأكثر مصداقية ويمكن الوثوق بها. وبالتالي ارتفاع معدلات النقر إلى المشاركة والظهور.
-
تجربة مستخدم أفضل
إن موقع الويب الذي يحظى بتحسين جيد في محركات البحث ينجح أكثر في توصيل المنتج أو الخدمة. كما أنه يقدم توضيح حول كيفية الحصول عليها ويقدم إجابات لأي أسئلة تتعلق به. فإن تجربة المستخدم تعتبر من أهم عوامل تصنيف غوغل ومن الضروري إنشاء موقع سهل التنقل والتحميل للحصول على تجربة مستخدم أفضل.
-
النمو
إن تحسين محركات البحث لها أهمية كبيرة في نمو العلامات التجارية فكلما ازداد تصنيفك لمجموعة من الكلمات الرئيسية المتنوعة في محرك البحث كلما زادت حركة المرور غير المدفوعة أو العضوية على الموقع وبالتالي ازدياد نسبة عدد العملاء المحتملين ومن المتوقع أن يتم مشاركة علامتك التجارية على مواقع التواصل عند العثور على موقع الويب الخاص بك.
-
حركة المرور على شبكة الإنترنت
إن خدمة تحسين محركات البحث تساعد على ظهور موقعك على محركات البحث. فإن لم يعثر العملاء المحتملون على موقع الويب الخاص بك فإنك ستخسر حركة مرور وبالتالي ستفقد فرص كثيرة في المبيعات. لذلك فإن خدمة تحسين محركات البحث ستزيد من حركة المرور وبالتالي زيادة عدد الزوار لموقع الويب.
افضل شركة تسويق في الإمارات تعرف على الخدمات والمميزات التي تقدمها
التقنيات المستخدمة في خدمة تحسين محركات البحث
يمكنكم التعرف على أهم تقنيات المستخدمة في خدمة تحسين محركات البحث من خلال العرض التالي:
-
اختيار الكلمات المفتاحية والرئيسية
يجب البحث عن الكلمات الرئيسية التي يصنفها الموقع بشكل فعلي فهي التقنية الأهم لتحسين محركات البحث. كما يجب معرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء المحتملون والسعي لمعرفة المصطلحات البحثية التي يتم استخدامها باستمرار من قبل الباحثين للعمل على تحسين المحتوى بما يناسب اهتمامات العملاء.
ويمكنكم الاعتماد علة تحليل الكلمات المفتاحية وتحديد الكلمات المفتاحية القصيرة والطويلة مع إمكانية الاستعانة بمقترحات غوغل للحصول على أفكار أخرى للكلمات المفتاحية الطويلة.
-
إنشاء محتوى مميز عالي الجودة
إن إنتاج محتوى بجودة عالية هو أساس تحسين محركات البحث. لذلك يجب الابتعاد عن المحتوى منخفض الجودة والمكرر واحرص على انتقاء محتوى يحل مشكلة لدى المستخدم أو يقدم له فائدة. كما يجب الانتباه إلى عدم الإكثار من عدد الكلمات وأن تكون على الأقل 1000 كلمة.
-
تسويق المحتوى
بعد تحديدك للكلمات الرئيسية وانتقاء محتوى يهم المستخدمين يجب البدء بتسويق المحتوى والذي يكون بمثابة تحديث للمحتوى، فإن غوغل ومحركات البحث الأخرى تهتم بالمحتوى عالي الجودة الذي يؤمن تجربة مستخدم إيجابية للمستخدم وبالتالي سيحصل على فرصة أكبر لأخذ مرتبة وتصنيف أعلى في نتائج البحث. وهنا يمكن تسويق المحتوى ومشاركته من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
-
بناء وتحسين الروابط
وهي من أهم تقنيات تحسين محركات البحث، فمن الضروري الحصول على روابط خارجية أو خلفية عالية الجودة ومن ناحية أخرى تستخدم هذه التقنية لترويج المحتوى الجيد وبناء علاقات مع مشرفي المواقع والتواصل مع مواقع الويب الأخرى.
ولكن احرص على استخدام روابط غنية بالكلمات المفتاحية لتعزيز تصنيفك ومن المتاح الاستعانة بخدمات إنشاء الروابط مع مراعاة اختيار خدمة تتمتع بالسمعة الجيدة والمصداقية والابتعاد عن الخدمات التي تقوم على تدسيس الروابط لأن هذا يعتبر تكتيك ضال لتحسين محركات البحث.
-
تحسين البنية الفعلية للصفحة
لتحسين البنية الفعلية للصفحة أهمية كبيرة في تحسين محركات البحث وتتضمن هذه التقنية تحسين عنوان URL للصفحة لدمج الكلمات الرئيسية وتحديث علامة عنوان الصفحة لاستخدام مصلحات ذات صلة وتحديث العلامات الوصفية للصفحة لزيادة نسبة النقر على الظهور واستخدام السمة alt الخاصة بوصف الصور.
-
تحسين بنية الموقع
إن تحسين بنية الموقع يتم من خلال ربط الصفحات الرئيسية واستخدام نص الرابط ذات الصلة، وذلك للمساعدة على تحسين مدى ملاءمة الصفحة لمصلحات معينة.
-
العلامات الدلالية
وهي تقنية تحسين العلامات الدليلية لموقع الويب. والتي يتم استخدامها لوصف المعنى الكامن للمحتوى المتواجد على الصفحة. على سبيل المثال المساعدة في تحديد موضوع محتوى الصفحة أو مؤلف جزء من المحتوى وقد تساعد هذه العلامات الدليلية في عرض المقتطفات المنسقة في صفحة نتائج البحث كالنص الإضافي أو نجوم على تصنيفات البحث.
شركات التسويق الالكتروني في الامارات وما هي افضل شركات تسويق في دبي؟
ما أهم أدوات تحسين محركات البحث ؟
هناك مجموعة من الأدوات التي يتم الاعتماد عليها في تحسين محركات البحث ومن أبرزها ما يلي:
-
أداة مشرفي المواقع من غوغل
وهي أداة قياسية مجانية من غوغل تساعد في تحسين محركات البحث وتقدم تقارير حول حركة المرور للصفحات والكلمات الرئيسية. كما تسمح هذه الأداة في تحديد المشكلات الفنية التي يتعرض لها الموقع للعمل على إصلاحها.
-
منصات تحسين محركات البحث
وهي منصات تجمع عدة أدوات لتحسين محركات البحث بهدف تحسين المواقع، حيث تسمح هذه المنصات بتتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية والبحث عن كلمات رئيسية مع تأدية مهام مرتبطة بتحسين محركات البحث وتحديد فرص التحسين داخل وخارج الصفحة.
-
أداة تحليل الروابط الخلفية
ومن أهمها AHREFs وMajestic حيث تسمح هذه الأدوات بتحليل المستخدمين لمواقع الويب المرتبطة بموقعهم على الويب أو مواقع المنافسين. ويمكن الاستعانة بهذه الأدوات للعثور على روابط جديدة عند إنشاء الروابط.
-
وسائل التواصل الاجتماعي
قد لا يكون تأثير مواقع التواصل الاجتماعي مباشرًا على تحسين محركات البحث ولكنها تساهم في التواصل مع مشرفي المواقع وبالتالي بناء علاقات جيدة قد تساعد في بناء روابط وإعطاء فرص نشر أكبر للضيوف.
-
مخطط الكلمات الرئيسية في إعلانات غوغل
وهي أداة مهمة لتحسين محركات البحث وتعتبر أداة مجانية يؤمنها غوغل كجزء من منتج إعلانات غوغل وهي مصممة للبحث المدفوع وتعطي اقتراحات للكلمات الرئيسية.
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني 2024 وكم تكلفة انشاء متجر الكتروني؟
كيف يتم تحسين محركات البحث ؟
يمكن توضيح الاستراتيجية المتبعة في تحسين محركات البحث من خلال الخطوات التالية:
-
إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية
وهي أول خطوة لضمان خطة فعالة وشرعية لتحسين محركات البحث. حيث يمكنكم استخدام غوغل للحصول على كلمات رئيسية مقترحة وذلك عبر كتابة كلمة رئيسية في حقل البحث فتظهر لك قائمة بالاقتراحات. والجدير بالذكر أن الكلمات الرئيسية الطويلة هي أقل قدرة على المنافسة من الكلمات القصيرة.
-
تحليل صفحة غوغل الأولى
بعد العثور على عدد من الكلمات الرئيسية يجب معرفة ما الذي تم تصنيفه بالفعل لهذه الكلمات الرئيسية ومن ثم يجب البحث عن هذه الكلمات في غوغل.
-
تحديد المنافسين
يجب تحليل المنافسين والدخول لقسم "المنافسون العضويون الرئيسيون" للتعرف على مواقع الويب التي تم تصنيفها وفق كلمات رئيسية مماثلة تستهدف جماهير مماثلة لك.
-
إنشاء محتوى جذاب
إنشاء محتوى عالي الجودة ويجب أن يكون إما مختلفًا أو أن يكون أفضل مما هو متاح ولا سيما أن المحتوى الخاص والمختلف يساعد على التميز والظهور في أعلى المراتب.
-
إضافة روابط خلفية
يجب الحصول على روابط خلفية كخطوة مهمة جدًا لتحسين تصنيفات محرك البحث والتي يجب تضمينها ضمن المحتوى الخاص بك.
-
التحسين
تتضمن هذه الخطوة تحسين المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ومن أهم الطرق المستخدمة في هذا التحسين الربط الداخلي وإيجاد كلمات ذات صلة بالكلمة الرئيسية المستهدفة.
-
التركيز على تصميم المحتوى
التركيز على تصميم المحتوى للحصول على قدر أكبر من الاهتمام من خلال استخدام مخططات ورسوم بيانية لجعل البيانات أكثر فهمًا.
-
إنشاء روابط لصفحتك
انشاء روابط للمحتوى الخاص بك بشكل جيد وفعال وهناك عدة استراتيجيات يمكن الاستعانة بها كبناء الارتباط المكسور ويتم من خلال إيجاد رابط معطل على موقع ما وتقديم المحتوى الخاص بك كبديل ويجب تحليل المنافسين وعرض المحتوى أمام الأشخاص المناسبين.
-
تحديث وتحسين المحتوى
يجب تحديث المحتوى بشكل دائم من أجل تعزيز حركة المرور ومعالجة أي مشاكل تعترض الموقع.
كيفية تصميم موقع تجارة إلكترونية في 10 خطوات من افضل شركة تصميم مواقع
كيف توثر خدمة تحسين محركات البحث على زيادة حركة المرور ؟
إن خدمة تحسين محركات البحث تساعد بشكل كبير في زيادة حركة المرور إلى الموقع كونها تساعد في تحسين محتوى الموقع وتهيئته ليكون أكثر فهمًا وضوحًا. كما تساعد هذه الخدمة في تقديم استراتيجية محتوى قوية وبناء روابط خارجية بجودة عالية للموقع وبالتالي زيادة حركة المرور.
والجدير بالذكر ان هذا التحسين سيرفع الموقع للظهور في النتائج الأولى وبالتالي بناء المصداقية وزيادة حركة المرور. ومن جهة أخرى إن تحسين محركات البحث يسهل الوصول للجمهور المستهدف وسيزيد من عدد الزيارات العضوية مما يحقق حركة مرور أكبر.
ما أنواع تحسين محركات البحث
نستعرض وإيكم الأنواع الأساسية لتحسين محركات البحث مع الفرق بينها وفق ما يلي:
-
تحسين محركات البحث على الصفحة:
حيث يقوم هذا النوع على تحليل موضوع الصفحة وموقع الويب الخاص بك. ويعتمد على تحسين المحتوى المستضاف على موقع الويب. كما يشمل محتوى الصفحة وعلامات العنوان وسرعة الموقع وغير ذلك. بينما التحسين فيتطلب فهم الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تهم الجمهور ويبحثون عنها والتي لا بد من استخدامها بمثابة دليل لبناء محتوى الموقع الخاص بك.
-
تحسين محركات البحث خارج الصفحة
ويشمل هذا النوع كل ما هو غير موجود على موقع الويب، فإن هذا التحسين يحدد مدى موثوقية المحتوى الخاص بك ويتم عبر الروابط الخلفية من المواقع الأخرى العائدة لموقعك.
ما هي تكلفة خدمة تحسين محركات البحث ؟
إن تكلفة خدمة تحسين محركات البحث ليس ثابتة وتختلف من شركة إلى أخرى. وهناك عدة عوامل تحدد هذه التكلفة ومن أبرزها:
- حجم الموقع: إن الموقع الكبير يتطلب كلفة أعلى لوجود عدد صفحات أكبر ومحتوى أكبر.
- الخدمات المقدمة: في حال كانت الخدمات المقدمة لتحسين محركات البحث كبيرة وشاملة للمحتوى ووسائل التواصل هنا ستكون التكلفة أكبر.
- أهداف العميل: إن كان هدف العميل الحصول على مبيعات غير محددة وزيادة حركة المرور هنا تكون التكلفة أعلى.
- المنافسة: إن كان المحتوى الخاص بك ذات تنافسية كبيرة في السوق فهذا سيتطلب عمل وجهد أكبر وبالتالي تكاليف أكبر.
- الخبرة: إن كان متخصص خدمة تحسين محركات البحث يحمل خبرة عالية فستكون كلفة عمله أكبر والعكس صحيح.
أفضل شركة تحسين محركات البحث
إن أفضل شركة تحسين محركات البحث هي شركة أوزون للحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات. حيث تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال كونها تتمتع بفريق عمل متخصص يتبع آلية عمل مدروسة بعناية قادرة على دراسة السوق وتلبية حاجات وأهداف المستخدم.
والجدير بالذكر أن شركة أوزون تهتم بأدق التفاصيل التي ترفع المواقع وتحسن ترتيبها في نتائج البحث بالاعتماد على أسس واستراتيجيات مميزة نالت إعجاب ورضا العملاء. ولا يمكننا أن ننسى أنها شركة تطلب أسعارًا تنافسية تتناسب مع ميزانية العميل.
كيف تساعدك شركة أوزون لتحسين محركات البحث ؟
يمكنكم الاعتماد على شركة أوزون للحلول الرقميه للحصول على أفضل خدمة تحسين محركات البحث باعتبارها من الشركات التي دخلت بقوة في هذا المجال. وقد استطاعت أن تكسب ثقة العملاء باتباع منهجية ناجحة تتركز على بناء روابط مناسبة وتوفير تجربة مستخدم مميزة مع تحليل النتائج وقياسها لتقييم أداء استراتيجية السيو بالاعتماد على أدوات وتقارير تساهم في الوصول لأفضل النتائج.
والجدير بالذكر أنها تحرص على تطوير استراتيجية المحتوى كتحديد الكلمات الرئيسية فضلًا عن تحسين العناصر التقنية كتحسين سرعة التحميل وتهيئة الموقع للتوافق الشامل.