
تسويق
انجح 7 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك اكتشفها بنفسك
أفكار تسويقية لزيادة المبيعات واختيار الفكرة الأكثر فعّاليّة لنشاطك التجاريّ وجمهورك المستهدف هي بالتأكيد على رأس ما يشغل أصحاب الأعمال الربحيّة، لذا نتناول بعض الاقتراحات التسويقيّة المجربة والناجحة في كبرى الشركات التجاريّة وكيفية تنفيذها وما المتوقع حال تبني فكرتك التسويقيّة والكثير من المعلومات حول أهمية وجود خُطّة تسويقيّة لزيادة المبيعات.
شركات تسويق أون لاين في الإمارات تعرف عليها ودورها في نجاح شركتك
مفهوم زيادة المبيعات
مفهوم زيادة المبيعات هو نسبة الفرق بين أرباح فترة سابقة والفترة الحاليّة، فإذا كانت النسبة مرتفعة يشير ذلك إلى إيجابية عملية المبيعات، بينما النسبة المنخفضة تعكس سلبية عملية المبيعات، لذا يهتم أصحاب الأعمال الربحيّة دائمًا باستراتيجيات زيادة المبيعات، ومعرفة الطرق الناجحة لتعزيز أرباح المشروع.
كيف تبني فكرتك التسويقية ؟
لكي تبني فكرتك التسويقيّة بشكل دقيق عليك التعرف أولًا على ميزانيتك المتاحة ودراسة السوق والمنافسين والتعرف على الجمهور المستهدف، وإليك بعض الأفكار المميزة التي تساعدك في بناء فكرتك التسويقيّة:
- الاستعانة بـ المؤثرين الذين يروجون لعلامتك التجاريّة .
- شرح مزايا منتجاتك بشكل شفهي للعملاء.
- الاندماج مع شركات أخرى أو علامات تجاريّة مختلفة.
- استخدام تقييمات العملاء السابقين المستفيدين من منتجك.
- عمل مسابقات وعروض تخفيضات حصريّة أو هدايا لزيادة التفاعل معك.
- تصميم مقاطع فيديو جذّابة للترويج عن علامتك التجاريّة .
- توفير خدمة عملاء بشكل مستمر 24 \ 7 للتفاعل مع الجمهور.
- تقديم معلومات مفيدة للعملاء ومتابعة الرد على استفساراتهم.
أهمية الخطة التسويقية لنشاطك التجاري؟
أهمية الخُطّة التسويقيّة لنشاطك التجاريّ تنعكس في العديد من الأهداف التي يمكنها تحقيقها، وهي ليست فقط زيادة الأرباح أو الأموال، بينما أبرز ما تقدمه لـ علامتك التجاريّة هو:
-
قياس أداء الإدارة
وفقًا لـ مبدأ "الأرقام لا تكذب" فإن زيادة المبيعات تعد دليلًا على مدى نجاح الإدارة بدءً من رأس الشركة أي مجلس الإدارة وحتى إدارة المبيعات ومسؤولي التسويق.
-
زيادة الأرباح
زيادة الأرباح هو الهدف الرئيسي من إنشاء خطة تسويقية ، وعادة تحدد الإدارة نسبة معينة من زيادة الأرباح المستهدفة وذلك لضمان استقرار المنشأة واستدامة عملها وتحقيق التطوير المرغوب به.
-
التوسع في السوق
زيادة المبيعات يترتب عليها التوسع أكثر في السوق، نظرًا لارتفاع عدد عملائك ما يشير إلى حجم مساحة أكبر بين المنافسين.
-
الحصول بسهولة على ممولين
يسعى الممولين عادة إلى تمويل العلامات التجاريّة التي تحقق أرباحًا بنسبة مرتفعة، لذا زيادة المبيعات يضمن لك سهولة اجتذاب الممولين واستمرار نشاطك التجاريّ لفترة أطول.
-
زيادة ثقة الجمهور بـ علامتك التجاريّة
تعد زيادة المبيعات سببًا في انتشار علامتك التجاريّة وشيوعها بين المستهلكين وفي سوق المنافسة ما يضمن اكتساب مزيدًا من ثقة الجمهور بها، مقارنة بالعلامات التجاريّة التي لا تحقق مبيعات ناجحة لا يثق بها الجمهور.
أفضل باقات التسويق الإلكتروني في الإمارات 2024 تعرف عليها بالتفصيل
أفكار تسويقية لزيادة المبيعات
تساعدك شركة أوزون للحلول الرقمية من خلال تقديم مجموعة أفكار تسويقيّة لزيادة المبيعات، ونجاح حملتك الإعلانيّة، إليك هذه الأفكار تسويقية لزيادة المبيعات:
-
تقديم محتوى تسويقيّ مبتكر وإبداعيّ
عليك الاهتمام بالمحتوى التسويقيّ الذي تقدمه للجمهور، حيث يعد أهم عوامل نجاح استراتيجيّة زيادة المبيعات، لذا أعد صياغة حملاتك الإعلانيّة السابقة على نحو أفضل وإضافة لمسات إبداعيّة ومميزة تجذب الجمهور وتتوافق معه وتعبر عن أهدافك ورسالتك وقيمك التجاريّة .
-
تقديم العروض والخصومات
طرح خصومات على المنتجات والخدمات يعد من الطرق الأكثر فعالية في استراتيجيّة التسويق، وعادة تلجأ الشركات لمثل هذا النوع من التسويق عندما تظهر مشكلة انخفاض المبيعات وركود السوق وهي طريقة محترفة تجذب أكبر عدد من العملاء ما يدعم عملية المبيعات وزيادة الأرباح.
-
اختيار قنوات التسويق الأنسب
يمكنك إطلاق حملات إعلانيّة على القنوات التسويقيّة المناسبة والأكثر جذبًا للجمهور، مثل منصات التواصل الاجتماعيّ، وذلك من خلال صناعة محتوى إبداعيّ وإضافة كلمات مفتاحية له ما يعزز من وصوله إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين.
-
دراسة وتحليل المنافسين
التعرف على منافسيك أحد أفضل الطرق لوضع خُطّة زيادة المبيعات بشكل أكثر دقة، فمن خلال تحليل ما يقدمه المنافسين من خدمات واستراتيجيّة زيادة المبيعات التي يتبعونها يمكنك معرفة نقاط القوة والضعف لديهم، وتطوير آلية عملك وفقًا لتلك الدراسة.
-
فهم تحديات العملاء
أحد الأفكار التسويقيّة القوية هي التعرف على التحديات التي تواجه العملاء وتكون بمثابة عقبات أمام اتخاذهم قرار الشراء، عند تقديم منتجك على نحو يتضمن حلول لهذه التحديات يؤدي ذلك لزيادة المبيعات.
-
دمج المبيعات والتسويق معًا
خلق التعاون بين فريقي العمل في المبيعات والتسويق والحصول على خطة تسويقية مشتركة يساهم في زيادة عدد العملاء المحتملين وبالتالي زيادة الأرباح.
-
زيادة الجودة
تقديم منتج عالي الجودة للجمهور بسعر مميز وجذّاب يؤدي إلى إقبال أكبر من العملاء وكسب ثقتهم بصورة مدهشة ويصبحون كذلك مروجون لمنتجك ويقومون بترشيحه لغيرهم من العملاء المحتملين، ما يساهم بزيادة المبيعات وبشكل سريع أيضًا.
منصات التجارة الإلكترونية في الإمارات وما هي أنواع التجارة الإلكترونية؟
أفضل خُطط تسويقيّة لزيادة المبيعات
أفضل خُطط تسويقيّة لزيادة المبيعات وفقًا لأحدث النظريات التجارية لعام 2024، تتضمن الاستراتيجيّات التالية:
-
البيع البديل
تنطوي هذه الاستراتيجيّة على تقديم منتج للجمهور يحمل مزايا وقيمة أكبر من منتج آخر، وشرح كلا المنتجين للعملاء، والعمل على إقناع العميل بشراء المنتج الأعلى سعرًا لأنه يتضمن مميزات أكبر بينما المنتج الآخر له ميزات محدودة.
-
البيع المتقاطع
تقوم هذه الاستراتيجيّة على عرض منتجات أخرى للعميل غير المنتجات التي يرغب في شرائها، مثل الطريقة التي تتبعها المواقع الإلكترونيّة في عرض منتجات مختلفة ومتنوعة أسفل المنتج الذي دخل العميل إلى المتجر لشرائه.
-
البيع المخفض
هذه الخطة التسويقيّة عبارة عن عرض المنتج بسعر منخفض وكسب هامش ربح قليل مقابل بيع المنتج، وهي الخُطّة التي تتبعها المحال في بيع منتجاتها عند استقبال الموسم الجديد.
اقتراحات تسويقيّة لزيادة المبيعات خارج الصندوق
تقدم لك شركة أوزون اقتراحات تسويقيّة لزيادة المبيعات خارج الصندوق، لضمان فعّاليّة أكبر لـ خطتك التسويقيّة ونجاح مشروعك، إليك أهم هذه الأفكار:
-
توزيع منتجات مجانيّة
توزيع المنتجات المجانيّة المرفق عليها علامتك التجاريّة تساعد في زيادة المبيعات وانتشار منتجك بين مجموعة أكبر من الجمهور، مثل توزيع حقائب مدرسيّة مطبوعًا عليها علامتك التجارية أو توزيع الدفاتر والأقلام، هي إحدى الطرق الأكثر فعّاليّة.
-
المشاركة في الأنشطة الاجتماعية
أصحاب النشاط التجاريّ يقومون بالمشاركة في النشاطات الاجتماعية لبناء مكانة وسلطة بين الجمهور تدعم التعرف على منتجاتهم وشركاتهم.
-
الحملات المصورة
من خلال طباعة المنتج التي ترغب في الترويج له على ملصقات وتوزيعها في الأماكن الخاصة بـ جمهورك المستهدف يزيد من تعرف العملاء المحتملين على منتجك وبالتالي زيادة المبيعات.
-
خدمة الاستشارات المجانيّة
خدمة الإستشارات المجانيّة في مجال عملك أو نشاطك التجاريّ من خلال عمل تدريبات ودورات مجانيّة تقدم فيها المعلومات والتفاصيل الذي يرغب فيها الأفراد، هي بمثابة طريقة غير مباشرة للترويج لمنتجك.
-
تَولِّي رعاية أحد المناسبات الهامة
القيام برعاية أحد المناسبات الهامة للجمهور مثل عيد الأم أو الكريسماس. كما يعد إحدى وسائل توزيع الهدايا المطبوعة بعلامتك التجاريّة أو منتجات الشركة الخاصّة بك ما يجعلك تكسب ثقة العملاء المحتملين.
كيفية إدارة الحملات الإعلانية وما هي أنواع الحملات الإعلانية؟
ما أهمية وجود أفكار تسويقيّة لزيادة المبيعات؟
أهمية وجود أفكار تسويقية لزيادة المبيعات تكمن في العديد من المنافع التجاريّة التي تحصل عليها، وعلى رأسها زيادة انتشار منتجك وحل المشكلات في الحملات الإعلانيّة السابقة وفرصة أكبر لـ إنشاء رابط من الثقة بينك وبين العملاء.
بماذا تساعدك شركة أوزون أفضل شركة تسويق في دولة الإمارات العربيّة المتحدة؟
تساعدك شركة أوزون أفضل شركة تسويق في الإمارات من خلال ما تقدمه لك من معلومات تسويقيّة قيمة. كما تقدم أفضل استراتيجيات تسويقيّة من خلال الآتي:
- تقدم شركة أوزون فريق عمل محترف في القسمين زيادة المبيعات والخُطط التسويقيّة.
- تركز أوزون على أهداف العميل وضرورة تحقيقها في المقام الأول عند وضع الخُطّة.
- تتابع شركة أوزون مدى نجاح الحملة الإعلانيّة وخُطّة زيادة الأرباح وتقوم بالتدخل السريع حال مواجهة العميل أي مشكلة.
- تلتزم شركة أوزون بتسليم العمل في المواعيد المتفق عليها لعمل على إسراع تنفيذ الخُطّة التسويقيّة والوقوف على نتائجها.
- تقوم أوزون بدراسة السوق ومعرفة الجمهور المستهدف وميزانيتك المحددة لعمل خُطّة تسويق ناجحة بناء على هذه العناصر بالكامل.
- تعتمد أوزون في عملها التسويقيّ على الإبداع والمهارة والخبرة والابتكار وذلك لجعل علامتك التجاريّة ذا بصمة خاصة لدى الجمهور.
مقالات تهمك
- أفضل برامج تحليل البيانات وكيفية اختيار برنامج تحليل البيانات المناسب؟
- طريقة التسويق الالكتروني الناجح وأهم 7 خطوات التسويق الالكتروني
- أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في الإمارات 2024 تعرف عليها
- أهمية السوشيال ميديا في التسويق وما هي فوائد التسويق عبر وسائل التواصل