
تسويق
كيفية التسويق لمشروع جديد باحترافية وما هي أهم 7 أفكار تسويقيّة ؟
كيفية التسويق لمشروع جديد هي أكثر ما يشغل أصحاب الأعمال عند اتخاذ قرار إطلاق مشروعاتهم الناشئة، لذا نتناول في مقالنا كل التفاصيل الهامة حول التسويق الناجح وأهم وأفضل الطرق لتحقيق أهدافك التجاريّة والانتشار الواسع لمشروعك الجديد، كما تقدم شركة أوزون أفكارًا تسويقيّة يمكنها مساعدتك في الحصول على نتائج تسويقيّة أفضل في مدة قصيرة حول ما هي طرق التسويق للمشروع؟.
انجح 7 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ومضاعفة ارباحك اكتشفها بنفسك
تعرف على ما يهمك حول التسويق
التسويق هو بعض الممارسات التي تتعلق بوضع خُطّة معينة لجذب العملاء لشركة أو منتج أو نشاط ربحي، وتقوم هذه الخطط والاستراتيجيات على كيفية كسب ثقة العملاء المحتملين والتعرف على النشاط التجاريّ من قبل قاعدة جمهور عريضة، كذلك تتضمن كيفية تطوير المنتجات أو الخدمات التي تقدمها المؤسسة للعملاء وتحويل العميل المحتمل إلى عميل دائم.
ما هي أنواع التسويق؟
أنواع التسويق الإلكتروني التي يتم استخدامها من قبل أصحاب الأعمال عادة ماتتعلق بالأهداف التي تسعى الشركة إليها، ويتم اختيار أحد نوعي التسويق وفقًا لها، وهما:
-
التسويق التقليدي
وهو عبارة عن استخدام القنوات التقليديّة للتسويق أو الإعلان عن المنتج، مثل لوحات الإعلان على الطرق، أو إعلانات التلفاز والراديو، وطباعة المنشورات وتوزيعها على الجمهور.
-
التسويق الإلكترونيّ
يعد هذا النوع أحداث أنواع التسويق بعد انتشار الإنترنت، وهو الأكثر استخدامًا في الآونة الأخيرة، وذلك لقدرته على الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين وانخفاض تكلفته مقارنة بالتسويق التقليدي، ويمكن تحقيق كافة أهداف التسويق من خلاله بصورة أسرع ونتائج أفضل، وأبرز أنواعه هو منصات التواصل الاجتماعيّ والبريد الإلكترونيّ والهاتف المحمول.
التسويق عبر محركات البحث sem تعرف على فوائده واهميته في 2024
أهمية التسويق لمشروع جديد
أهمية التسويق لمشروع جديد تكمن في عدم تحقيق أي أهداف لـ المشروع الجديد بدون خُطّة تسويقيّة قوية، وذلك للأسباب التالية:
- تعرف الجمهور على المشروع الجديد وانتشار العلامة التجاريّة.
- الوصول إلى السوق المحلي والدولي كذلك، وشيوع المنتجات أو الخدمات الخاصة به.
- التمكن من كسب ثقة العملاء المحتملين ما ينعكس على حركة البيع والشراء للمشروع الجديد.
- حجز مكانًا بين المنافسين من خلال وضع استراتيجية تسويق إلكترونيّ قوية.
- القدرة على الوصول للجمهور المستهدف من منتجك أو علامتك التجاريّة بشكل أكبر وأسرع.
ما هي أفضل طرق التسويق الحديثة؟
أفضل طرق التسويق الحديثة التي حققت نتائج فعّالة وأصبحت على رأس قائمة الطرق التسويقيّة الرائجة في الوقت الحالي، تشمل:
-
المؤثرين
الأشخاص المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعيّ أحد الطرق التسويقيّة الناجحة التي تتبعها العلامات التجاريّة في الوقت الحالي، نظرًا لسهولة كسب ثقة العملاء المحتملين من خلال الأشخاص الموثوقين لديهم، كذلك من خلال العدد الكبير من الجمهور على منصات التواصل الاجتماعيّ الخاصة بالمؤثرين يمكن وصول علامتك التجاريّة لأكبر عدد من الجمهور.
-
التسويق عبر السوشيال ميديا
أحد وسائل التسويق الأكثر نجاحًا هو التسويق عبر السوشيال ميديا ومن خلالها تم الترويج لعلامات تجاريّة عالميّة اكتسبت وصولًا لأكبر قاعدة جماهيريّة وعملاء محتملين، لذا يعد من أقصر الطرق لزيادة المبيعات وطرح العروض والخصومات لـ فئة العملاء المستهدفين.
-
التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة عبارة عن الاستعانة بأحد المسوقين لإطلاق حملة إعلانية عن منتجك أو شركتك، ودفع عمولة ما بهدف وضع أسلوب تسويقي جذّاب من قبل المسوق يمكنه تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حاليين أو يعزز من تعرف الجمهور على علامتك التجاريّة.
شركات تسويق أون لاين في الإمارات تعرف عليها ودورها في نجاح شركتك
كيفية التسويق لمشروع جديد
التسويق لمشروع جديد يحتاج إلى استراتيجيّة دقيقة ومدروسة وفكرة جذّابة يمكن من خلالها تحقيق أهداف المشروع التسويقيّة في أقصر وقت ممكن، وتقدم لك أوزون للحلول الرقميّة افضل شركة تسويق في الامارات فيما يلي كيفية التسويق لمشروع جديد بشكل قوي:
-
حدد أهدافك
تحديد الهدف من الحملة التسويقيّة هو أهم القواعد لتحديد الأسلوب الأنسب لتحقيقه، أيضًا يجب أن تكون الأهداف واقعيّة ممكنة، مثل التعرف على علامتك التجاريّة ، أو زيادة المبيعات أو عدد العملاء.
-
تحديد الجمهور المستهدف
يجب تحديد الفئة المستهدفة من منتجك أو خدماتك ومعرفة الأشياء المفضلة لديهم واحتياجاتهم وتحديات الشراء أمام جمهور، وذلك لوضع خُطّة تسويقيّة مناسبة للعملاء المحتملين وتدعم قرار الشراء.
-
دراسة السوق والمنافسين
وضع خُطّة تسويقيّة لمشروع جديد بشكل مثالي يتطلب في المقام الأول دراسة السوق الخاص بمنتجك ومعرفة كيفية عمل المنافسين وخطتهم التسويقيّة ونقاط القوة والضعف لديهم، لتتمكن من خلق فكرة تسويقيّة جديدة وجذّابة تشمل نقاط القوة ومعدلات أقل لنقاط الضعف الموجودة لدى المنافسين، وبذلك يمكنك دخول المنافسة.
-
طباعة المنشورات
أيضًا يمكنك طباعة المنشورات التعريفيّة لمنتجك أو شركتك لزيادة تعزيز وعي الجمهور بعلامتك التجاريّة، وهو أحد أنواع التسويق التقليدي الناجحة.
-
استغلال منصات التواصل الاجتماعيّ
التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعيّ لمشروع جديد عبر كتابة المحتوى أو تصميم الصور أو مقاطع الفيديو أحد الطرق الأكثر تفضيلًا لدى المستخدمين، ومن خلال تصميم إعلانات جذّابة يمكنك الحصول على تفاعل الجمهور وثقته.
-
الاندماج التجاريّ
من خلال إندماج شركتك الجديدة مع إحدى الشركات الكبيرة والمعروفة يمكنك تحقيق أهداف تسويقيّة أكثر فعّالية ونتائج أفضل وزيادة الوعي بعلامتك التجاريّة.
الفرق بين الديجيتال ماركتنج والسوشيال ميديا وماهي مميزات كلاهما ؟
إليك أهم الأفكار التسويقيّة وما هي طرق التسويق للمشروع؟
الظروف على ساحة المنافسة كمشروع جديد هو أمر مثير للقلق لدى أصحاب الأعمال. لذا تحتاج عادة إلى أفكار قوية تعزز ظهور علامتك التجاريّة، لذا إليك أهم الأفكار التسويقيّة لترويج مشروعك الجديد:
-
إنشاء موقع ويب
إنشاء موقع ويب خاص بعلامتك التجاريّة يعزز من انتشارها بشكل عالمي وليس محلي فقط. لذا من خلال خبير تحسين محركات البحث SEO يضمن لموقعك وظهوره في النتائج الأولى لـ بحث الزوار على محركات البحث ما يعزز من التعرف على منتجك.
-
قوة المحتوى
تقديم محتوى قوي وجذّاب يتطلب دراسة الفئة المستهدفة من العملاء، على سبيل المثال، إذا كانوا من محبي كرة القدم. كما يمكنك الوصول إليهم عبر التعامل إعلانيًا مع لاعب كرة قدم أو شخصية رياضيّة مؤثرة.
-
البث المباشر
يعد البث المباشر أحد الأفكار التسويقيّة الأكثر نجاحًا، وذلك لأن باستطاعة العملاء رؤية المنتج بشكل مباشر ما يدعم ثقتهم في مشروعك ويزيد من عدد العملاء، بالإضافة إلى ما تحققه هذه الطريقة من ربح نتيجة ارتفاع نسب مشاهدة البث المباشر.
-
التسويق عبر السوشيال ميديا
لا يمكن تجاهل قيمة منصات التواصل الاجتماعيّ كأقوى أنواع التسويق الإلكترونيّ عند إنشاء مشروع جديد. لذا التواصل مع العملاء المحتملين عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ وعرض المنتجات والنشر بشكل مستمر يساهم بشكل قوي في نجاح حملتك الإعلانيّة.
-
تنظيم المسابقات والهدايا
تلك النظرية التسويقيّة فائقة النتائج وتجذب أكبر عدد من العملاء، عن طريق تقديم مسابقات باسم مشروعك الجديد وطرح الجوائز النقديّة أو منتجات الشركة.
-
التسويق بالعمولة
وهي الاعتماد على المسوق في إقناع العميل بالشراء، وذلك مقابل عمولة حتى تحثه على استخدام طرقًا أفضل وأفكار جديدة لجذب العملاء وتحقيق الشراء، من خلال اقتطاع جزءً من ربح عملية الشراء للمسوق كـ عمولة عن كل عملية شراء.
خطوات التسويق الإلكتروني الناجح وأهم 10 مميزات التسويق الإلكتروني
كيف تساعدك شركة أوزون في التسويق لمشروع جديد؟
تساعدك شركة أوزون للحلول الرقمية في التسويق لمشروع جديد من خلال خبرتها في مجال التسويق الرقمي على مدى أعوام، وتقديم أعلى أنواع الخدمات التسويقيّة الفعّالة والناجحة، مثل كيفية التسويق لمشروع جديد:
- تقديم منتجك بشكل مميز وجذّاب للعملاء ومعلومات حول مزاياه وفوائده ما يدعم عملية الشراء.
- استخدام أفضل طرق التسويق لتحقيق أهداف حملتك الإعلانيّة في فترة وجيزة وحسب ميزانية التسويق المحددة.
- أفكار خارج الصندوق لجذب العملاء المستهدفين وتحويلهم إلى عملاء حاليين.
- متابعة استراتيجيّة التسويق التي وضعتها أوزون وحل المشكلات التي تواجه العملاء والرد على استفساراتهم ومراقبة نتائج الحملة أولًا بأول.
- دراسة السوق والمنافسين والفئة المستهدفة من العملاء ووضع خطة التسويق المناسبة لكافة هذه العوامل.
- النصائح التجاريّة التي تقدمها أوزون حول تطوير المنتجات والخدمات التي تجذب العملاء المستهدفين.
- استخدام صناعة المحتوى المؤثر مثل مقاطع الفيديو أو النشر والجرافيك لكسب تفاعل مستخدمي السوشيال ميديا مع علامتك التجاريّة.